ملخص رواية الغموض والجريمة: نهاية امرأة.

ملخص رواية جريمة وغموض جديدة

 

1|ملخص رواية نهاية امرأة:

 تكتشف ستيفاني، وهي أم لتوأمين حديثي الولادة، أمر صادم حول وفاة الزوجة السابقة لزوجها الذي تُحبه. فهل زوجها بريء من اتهامات إيريكا؟ أم أن شكوكها حوله غير منطقية، ونشأت نتيجةً لقلة ساعات نومها كأم جديدة؟ أو ربما الهدف من ذلك هو محاولة لابتزازها وزوجها من أجل الحصول على أموالهما؟ اكتشف جواب ذلك بشرائك الرواية بسعر مُغري باستعمال كود HR5 من هنُا

 

 

2|معلومات عن رواية نهاية امرأة:

 الكاتبة شاري لابينا كانت تعمل سابقًا كمحامية ومدرسة للغة الإنجليزية قبل أن تحقق شهرة واسعة برواياتها في تصنيف الجريمة والغموض والإثارة.

حكت رواية نهاية امرأة قصة باتريك وستيفاني على امتداد 327 صفحة، وهي ثالث رواية تترجمها دار عصير الكتب للكاتبة من اللغة الإنجليزية بسنة 2023، وتُرْجِمَت الرواية للعربية من قِبَل إسراء دياب.

 

 

3|رأيي بالرواية:

 رواية باهرة الأسلوب لدرجة أنني شعرت بالتوتر، وأصابني الارتياب والشك بالمجرم الحقيقي طيلة الرواية. هذه أول رواية جريمة أقرائها من كاتبات هذا القرن التي لم تسرد الرواية من وجهة نظر واحدة، فأعجبني تعدد وجهات النظر في سرد الأحداث، حتى إيريكا-التي يعلم قُراء مدونتي على وسائل التواصل الاجتماعي شعوري تجاهها- كان لها دور في السرد؛ مما زاد الغموض والارتياب بخصوص من هو المجرم الحقيقي.

أعجبني أن شاري لابينا كتبت شخصية إيريكا بشكل مختلف عن الشخصية الشريرة المعتادة، مما أعجبني وزاد ارتيابي وانزعاجي منها، وحيرني حول دورها في حبكة القصة بالوقت نفسه؛ فلم أستطع إلا عند اقتراب النهاية معرفة حقيقة تلك الاتهامات.


لا يعجبني أن أصرف مالاً على كتاب سيئ الترجمة والطباعة، لذا أريد شُكر إسراء دياب ومحمد المتيم ومعتز حسنين على الترجمة التي لم تعكر من سلاسة قراءتي واندماجي بالرواية، هذه المرة كانت طباعة عصير الكتب ممتازة، وتميز تصميم عبد الرحمن الصواف للغلاف بجماله عن غلاف الرواية الانجليزية. هذه الرواية ستكون سيناريوًا رائعًا لفيلم غموض وجريمة.

 

تفاجأت بكشف الحقيقة في نهاية الرواية، لكنني عندما استرجعت ما قرأت اقتنعت بملائمتها. رغم إعجابي بأن النهاية غير مفتوحة، أردت تفاصيل أكثر عن مآل إيريكا.

 

أقدم لك قارئ مدونتي العزيز فرصة رائعة للحصول على هذه الرواية وأحدث الروايات بسعرٍ مغرٍ. كل ما عليك فعله هو إدخال كود HR5 عند الشراء من هنا. لذا، لا تنتظر أكثر من ذلك وأحصل على نسختك الآن قبل نفادها.

 

 

4|حواري مع الشخصيات:

للتذكير: هذا قسم أتحدث فيه بفكاهة وبغير حيادية عن مشاعري تجاه شخصيات الرواية؛ لأنني دائما أكون محايدة في قسم رأيي بالرواية.

 

  • إيريكا

لا يوجد بقاموسي كلمة تصف شخصيتك المثيرة للارتياب، أنت تُشبِهين فأرة خبيثة تثير الرعب بقاطن غرفة كلما ظهرت واختفت، ولن يمكنه التخلص منها برمي الشبشب أو رش المبيدات عليها. 

via GIPHY

 وحقيقةً أدهشني وقاحتك بتبرير سوء أفعالك؛ مما ولد رغبة في داخلي بتقطيع شعرك الفرحانة فيه.

  • ستيفاني

معك أدركت خطورة الحرمان من النوم، وبعد قراءتي لكتاب لماذا ننام، لم أُدهش بما فعلتِ بالنهاية. من اليوم وصاعدًا لن أفرط بساعات نومي مهما حدث.

 

  • باتريك

لقد شعرت بارتيابك من الفأرة إيريكا، ولا ألومك على خوفك منها، لكن! لكن!... يا ابن اللذين!


via GIPHY


 

إذا أردت شراء هذا الرواية أو أيّ كتاب آخر تريده أقدم حصريًا لك قارئ مدونتي العزيز كود خصم لمتجر يبيع الكتب بأسعار معقولة، لذا مع استعمال الخصم وأسعار الشحن الاقتصادية لديهم يمكنك شراء كل ما تريد بسعر لا يُفوت. للحصول على ذلك أضف كود HR5 في متجر قُراء أو اشتري من هذا الرابط حيثُ يُطبق الخصم تلقائيًا قبل الدفع.

 

 

أتمنى أفدتكم بهذه المراجعة التي لا تحرق القصة.

 لا تنسوا مشاركتها مع قُراء آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليستفيدوا.

 ألقاكم الأربعاء القادم في تدوينة أخرى ممتعة ومفيدة.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال